معلومات و اعراض الحمل في الاسبوع الثامن عشر

0 24

انتهي بک المطاف الي تواصلک الي الاسبوع الثامن عشر من الحملک ،  احتمل بانک تشعرين بحرکات  طفلك الأولى. ان الامهات التي تجربن اول حملهن فتشعرن  هذه الحركات بين الأسبوع الثامن شعر و  والثاني  وعشرين من الحمل. قد تشعر الأمهات ذوي الخبرة هذه التحركات في وقت أقرب.

التغييرات وأعراض الأمهات في الأسبوع الثامن عشر من الحمل

حركات الطفل المبكرة في الأسبوع الثامن عشر من الحمل

في الأسبوع الثامن عشر  من الحمل ، قد تكون الحركات الأولية التي تشعرين  بها شابهت بارتجاف فرشاة  ، أو شابهت بان  شخص يصيب رحمك. يمکن ان تشتبهي الحرکات بقفاعات الغاز لکن سوف تعلمين  بان هي حرکات الطفل و لاغيرها.

و ان يضع  زوجتك يده على بطنك ، فقد يشعر بتحرك قريب جدًا. مع تقدمك في الثلث الثاني من الحمل فتصبح حرکة طفلک  أقوى  من السابق ، سوف يستمتع الأحباء الآخرون من الاشعار بملامکة طفلک معک .

قد ترغبين  في مشاركة زوجك مع متعة الاستماع إلى ضربات قلب طفلك والاستماع إلى نبضات قلب طفلك. هناك عدة أنواع من المساعدات السمعية لسماع قلوب ما قبل الولادة في السوق ، والتي تتيح لك الآن القيام بذلك!
قد تشعرين  باحساسا جيدا  جدًا في هذا الاسبوع من الحمل. أعراض الحمل عادة تكون خفيفة في 18 أسبوعًا ، وهي ليست مزعجة للغاية. لديک مستوى الطاقة أعلى من الأشهر الثلاثة الأولى ، وربما لاحظت أن الرغبة الجنسية قد زادت أيضًا.

زيادة الشهيه

في الأسبوع  الثامن عشر من الحمل ، فإن زيادة الشهية أمر طبيعي. بما أنك لا تعاني من الغثيان في هذه المرحلة من الحمل ، فمن الطبيعي أن تشبعي اکثر من حد مناسب . تأكد من اختيار الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والمواد الغذائية ، لأن حبيبك الصغير يحتاجها. على الرغم من أنه قد يكون من المغري تناول البطاطس ورقائق الحلوى ، لکن حاولي إرضاء اهتماماتك بمواضيع الحلاوة مع الخيارات الصحية.

اقرأ المزيد :  مراحل تطور الجنين اسبوع بأسبوع

فقدان موقت للذاکرة

ان فقدان موقت للذاکرة  هي واحدة من الأعراض المتوقعة في أسبوع 18من  الحمل. قد تجدين  أنك نسيت المقابلات  والاجتماعات وحتى الأمور المهمة. يشار إلى عدم وجود تركيز من الحواس التي كنت تعانين في بعض الأحيان باسم “دماغ الحمل”. .على الرغم من أن هذه المشكلة مزعجة ، إلا أنها تجربة شائعة في ثلثي  الثاني والثالث. للمساعدةعلي  التعامل مع النسيان ، ومن أجل تذكر الأفضل فاكتبي كل شيء. يمكن أن يساعدك إعداد المنبه على الهاتف أيضًا.

الدوار في الراس

قد يحدث الدوار أيضًا في أسبوع 18 من  الحمل. قد تلاحظين  الدوخة أو الدوران في الراس حين  النهوض السريع من الكرسي. ان التغيرات في الجهاز القلبي الوعائي (يوجد في جسمك حالياً ضعف كمية الدم الطبيعي) هو سبب هذه المشكلة ، و هناک حقيقة اخري بأن ضغط دمك يكون في حد اقل ممکن خلال فترة الحمل ، وهذا أيضاً سبب آخر هذه مشكلة.

ألم الظهر

في الأسبوع 18من الحمل ، قد يبدأ الألم وعدم الراحة في الظهر . مع تقدم حملك ، يجب أن تتوقعي أن تعاني من آلام أسفل الظهر. كما أن الرحم الثقيل  و ايضا التغيير في  مركز ثقلك يمكن أن يعيق عضلات ظهرک  ويسبب ألم الظهر. يمكنك تخفيف هذا الألم باستخدام ضغط ساخن أو بارد على العضلات التي تعاني من الألم وتدليكها.

اقرأ المزيد :  ما هي أسباب ظهور تكيس المبايض ؟

النوم و الحلم

ان  رؤية الأحلام الرهيبة في أسبوع 18 من الحمل وخلال الثلث الثاني والثالث من الحمل طبيعي ايضا .. قد تكون أحلامك واضحة بحيث ستبدو حقيقية عندما تستيقظين  أولاً.

زيادة الوزن

في الثلث  الثاني من الحمل  ، يضيف العديد من النساء ما يصل إلى نصف كيلو في الأسبوع. إذا كنت تتابعين أسابيع الحمل بعناية ، فقد تلاحظين أن زيادة الوزن للنساء الحوامل تتراوح بين نصف کيلوغرامات  أو أكثر. قد تكون لديك زيادة في الوزن تصل إلى 5 کيلوغرامات أو أكثر .

من أين حدثت زيادة  وزن في الحمل ؟

ضعي  في اعتبارك أن اكتساب الوزن بأكمله أثناء الحمل ليس للجنين . يعود الوزن الإضافي إلى وزن المشيمة والسائل الأمنيوسي وزيادة حجم الدم وتضخم الرحم واحتباس السائل  وتضخم الثدي ومخازن الدهون من أجل الرضاعة الطبيعية بعد الولادة . كما أن لدى العديد من النساء ما يقرب من ثلاثة و نصف کيلوغرامات أو أكثر من الدهون أثناء الحمل للمساعدة في عزل أطفالهن ، وهذا الدهون الزائدة تساعدهم على الحصول على المزيد من الطاقة التي يحتاجونها للإرضاع بعد الولادة.

يختلف اكتساب الوزن لدى النساء أثناء الحمل. قد تعانين من زيادة الوزن في حملك الأول بالنسبة الي  بحملتك القادمة.

ماهي کمية زيادة الوزن في الحمل يوصي بها؟

يتم احتساب زيادة الوزن الموصى بها للنساء الحوامل اعتمادا على حجم ما قبل الحمل. بالنسبة للمرأة ذات الوزن الطبيعي ، يتراوح الوزن بين 12 و 15 كيلوغرامًا أثناء الحمل. إذا كنت تخسرين  وزنك(قليل الوزن ) ، جرّبي  رفع ما بين 14 و 20 كيلوغرامًا. النساء بزيادة الوزن قبل الحمل يحتجن الي  7 إلى 12 كيلوغراما من زيادة الوزن. إذا كنت حاملاً بتوأم أو بضع توأمان  ، فستحتاجين  إلى المزيد من زيادة الوزن.

اقرأ المزيد :  السفر خلال اشهر الحمل

تواجه النساء اللواتي يعانين من الوزن الزائد أو أقل من الحد الموصى به مشاكل الحمل المحددة ، لذا من المهم محاولة زيادة الوزن الموصى به. النساء مع الوزن القليل  يبتلن بتسليم  الطفل المبكر ، أو أحجام الأطفال أصغر من المعتاد. النساء مع الوزن العالي  أكثر عرضة لخطر الإصابة بسكري الحمل وارتفاع ضغط الدم.

التغذية وزيادة الوزن في الحمل

للوصول الي  الوزن المثالي للحمل ، تحتاجين  إلى اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن. يوصي الكونجرس الأمريكي لأطباء النساء والولادة  (ACOG) بأن يكون لديك النظام الغذائي اليومي التالي:

  • حوالي 180 غراما من الحبوب ، مثل الخبز والأرز والمعكرونة
  • 2.5 أكواب من الخضار
  • 1 إلى 2 كوب من الفاكهة
  • حوالي 150 إلى 160 غرام من اللحم والفول
  • 3 أكواب من الحليب ومنتجات الألبان

الرغبة الغذائية في الأسبوع الثامن عشر من الحمل

على الرغم من أن ارتفاع الشهية أمر شائع الآن ، خاصة وأنك تشعرين  بالتحسن في الثلث  الثاني ، فلا تفرطي  في تناول الطعام ، ولا تأكلي أي شيء تريدينه. تحتاجين فقط إلى إضافة 300 سعرة حرارية الاکثر  إلى نظامك الغذائي.
حتى إذا كنت تقضين  معظم وقتك في الرغبة في الحلويات  ، حاولي أن تتعاملي مع الرغبة الشديدة في الفواكه الصحية. لاتشتمل الوجبات الخفيفة غير الضرورية على مغذيات وفيتامينات يحتاجها الجنين من أجل نموها وصحتها!
إذا كنت قلقًا بشأن زيادة الوزن أثناء الحمل ، فتحدثين  إلى طبيبك عن مخاوفك. سوف يتحكم في وزن الحمل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.